الأحد، 5 ديسمبر 2010

أفضل 10 كتب لسنة 2010 - 2011 العربيه والإنجليزيه



الذكاء؛ أنواعه واختباراته
أنس شكشك
الذكاء هو القوة الإدراكية التي يتمتع بها الإنسان، فطرة واكتساباً، والتي تساعده على التمييز والاختيار الصحيحين الخاليين من الشوائب المؤدية إلى الفشل. وهذا الكتاب هو حصيلة ما يزيد على عشرين كتاباً في هذا الموضوع تتضمن نتائج اختبارات ودراسات المختصين والمربين في هذا المجال، ولعله، في هذه المحصلة التي انتهى إليها، هو الأول من نوعه في كونه دليلاً عملياً لكل مرب يساعده على اختيار الكيفية التي يتعامل بها الإنسان في مختلف مراحل عمره.
كيف تغير ذاتك وتصبح الإنسان الذي تتمنى
ستيف أندرياس
بقراءتك لهذا الكتاب، توقع أن تتفتح عيناك على مفهوم الذات، وسوف تتفتحان بالفعل. ثم لن يتوقف الأمر عند ذلك فهناك المزيد والمزيد: الغوص في العديد من بواطن وظواهر وغوامض النفس البشرية. والصراحة المذهلة التي يكتب بها ستيف وثقته الجذابة تيسر الاستماع إليه واستيعاب ما يقوله.
الشيف رمزي - الجزء الأول
رمزي نديم شويري
منذ سنوات والشيف رمزي شويري يطل علينا من خلال برنامجه الناجح على تلفزيون المستقبل في فقرة عالم الصباح، ليقدم لنا، بأسلوب تعليمي ممتع، فنون وطرق طبخ اشهى المأكولات والحلويات. وقد كان من الطبيعي أن تجمع هذه الوصفات في هذاالكتاب الذي بلغت عدد وصفاته 855 وصفة، أرفقت كل واحدة منها بصورة توضيحية ملونة.
مواقف في الانتماء والوفاء
عبد الرزاق أبو العثم
يجمع الكاتب في كتابه هذا مقالات نشرها على مدى سنين عددا، تتحدث عن موضوعات متنوعة، انسانية واجتماعية وسياسية ووطنية وقومية وقانونية وقضائية، والجامع المشترك بين هذه المواضيع جميعا هو صدق الوفاء والانتماء.

حديثك هو طريقك الى القمة
كيفين هوجان
ألا تستطيع الكلام؟ هل يبدو لك أن الآخرين لا ينصتون اليك؟ اقتن هذاالكتاب! فهو يحتوي على منجم ذهب من الأفكار التي تبين لك كيف يمكنك أن تنعم بحياة ثرية مشبعة بواسطة التعرف ببساطة على طريقة الحديث الجذابة والساحرة. يكشف كيفين هوجان، مستندا الى ما يربو على عقدين من الخبرة، أسرار المتحدثين البارعين حقا. وفي هذا الكتاب يبين لك الكاتب أيضا كيف يمكنك استغلال هذه الأسرار لتحقيق النجاح في عملك.
Choices and Illusions
Eldon Taylor
يحمل هذا الكتاب الساحر مفتاحا مهما. سواء كنت مهتما بعلم التفكير والاعتقادات، كيف يعمل عقلك الخاص، كيف يسيطر الآخرون على أفكارك، كيف يمكنك أن تحقق الحياة التي حلمت بها، أو على مقياس أعظم، كيف يمكنك أن تساعد في جعل العالم مكانا أفضل. من خلال قراءة هذا الكتاب ستتفتح عيونك على عالم جديد مليء بالإمكانيات.
Simon Says
Lori Foster
سايمون إيفانس، مقاتل سابق، حياته وعمله يسيران بشكل رائع. كُلّ ذلك يَتغيّرُ، عندما يكتشف أن صديقته تخونه. يقرر سايمون العودة إلى الحلبة بقوة كاملة، وهو جاهز لإخْراج غضبه على خصومه. لجَعْل الأمور أسوأ، الأب الذي تَركَ سايمون وأمه منذ فترة طويلة يريد العودة الى الصورةِ. ويستأجر ابنة زوجته، داكوتا، للبحث عن سايمون.
Thinker, Faker, Spinner, Spy
William Dinan
يَكشف هذا الكتابِ العالمَ السري وغير الديموقراطي المتعلق بالشركات. عندما تكون هناك فائدة متعلّقة بالشركات، أو خطر يهدد شركة عظمى يحاول المستشارون، والمدافعون، ومجالس الخبراء دفْع مصلحةِ الشركات، في أغلب الأحيان على حساب الجمهورِ. يرينا هذا الكتاب كيف أن فكرةَ العلاقات العامة للشركات ليست فقط ثرثرة مشاهير. ويرينا كيف أن هذه الصناعة تمتد الى أبعد مما كنا نتخيل، وأن تقنيات صناعة العلاقات العامة قيد الاستعمال الآن في الميادين السياسية، والتي تقاد بمصالح الشركات.

The Blair Years
Alastair Campbell
يجمع هذا الكتاب مقتطفات من مفكرات ألاستير كامبيل الرجل المقرب لتوني بلير والناطق الرسمي بلسانه من العام 1994 الى العام 2003، سكرتيره الصحافي والاستراتيجي، ومستشاره المقرب. يعتبر هذا الكتاب سجلا للسياسة البريطانية المعاصرة وارتفاع حزب العمال الجدد، يزودنا هذا الكتاب بأول سجل مهم لعقد رائع في تاريخ بريطانيا.
Eating in
Susan Tomnay
هذا الكتاب مليء بأنواع الطعام المختلفة والتي تناسب العائلة والأصدقاء، التسلية، ووجبات الطعام العادية. هذه الوَصْفات الرائعة والبسيطة ستقتنع حتى أكثر الناس حبا للذهاب والأكل في المطاعم أن يتحمسوا ويأكلوا في البيت. تَمتّعتْ كتبُ طبخ النِساءِ الاستراليات الاسبوعية بأكثر مِنْ عقدين مِنْ النجاحِ. متوفر في 100 بلد وبعدة لغات مختلفة، بيع من هذه الكتب أكثر مِنْ 2 مليون نسخة في كندا.

ليست هناك تعليقات: